
25 يونيو 2026
جرى مساء اليوم اتصال هاتفي بين معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومعالي الدكتور سيد عباس عراقجي، وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.
تناول الاتصال متابعة نتائج زيارة معالي الدكتور محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني إلى سلطنة عمان والتفاهم حول آلية التعاون المشترك نحو تحقيق الأهداف المرجوة من مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية فيما يتعلق بحرية الملاحة في مضيق هرمز.
كما بحث الوزيران الترتيبات المؤقتة ذات الصلة، وبما ينسجم مع قواعد القانون الدولي واحترام سيادة الدول.
وأعرب الوزيران عن ارتياحهما لزيارة الوفد الإيراني إلى مسقط وما شهدته من مباحثات بنّاءة، وأكدا أهمية مواصلة التشاور ومتابعة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك عبر القنوات الدبلوماسية، وبما يعزز التعاون المستمر بين البلدين.







