Image
Welcome. We hope you find this website helpful and informative. All of us in the Foreign Ministry team do our best to be at your service.

Badr Albusaidi, Foreign Minister

Download the app

The Oman FM smartphone app is the official app of the Foreign Ministry of Oman.
It is an essential travelling companion for Omanis travelling abroad or for visitors to Oman. It helps you to travel safely wherever you are and, if you have a problem, it shows you how to get help.
Click here for more information
Image

Instagram

We are on Instagram
بمشيئة الله تعالى وتوفيقه، يقوم حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - بزيارة رسميّة إلى الجمهورية الفرنسية الصديقة بعد غدٍ الأحد.⁩
⁨🎥 | تسلَّم معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي ⁦‪‪@badralbusaidi‬‬⁩ وزير الخارجية، صباح اليوم، نسخة من أوراق اعتماد سعادة براشانت بيسي، سفير جمهورية الهند المعيّن لدى سلطنة عُمان، وذلك بديوان عام الوزارة.

‏وقد رحّب معالي السيد الوزير بسعادة السفير، مُعربًا عن تمنياته له بالتوفيق في أداء مهام عمله، وللعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين مزيدًا من التقدم والازدهار.

‏حضر المناسبة سعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري، رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجوار الإقليمي، وسعادة السفير نجيب بن يحيى البلوشي رئيس دائرة المراسم، وعدد من المسؤولين من الجانبين.⁩
⁨	🎥 | عقد معالي السيد ⁦‪‪@badralbusaidi‬‬⁩ وزير الخارجية، اجتماعا أخويا مع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة، بحضور ومشاركة عدد من المسؤولين من الجانبين، حيث استعرض الجانبين مسيرة العلاقات العمانية القطرية الطيبة وبرامج التعاون الثنائي المثمر في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثماريّة إلى جانب فرص الشراكة الإستراتيجية وسبل تطويرها بما يعود بمزيد من المنافع والمصالح على البلدين والشعبين الشقيقين. 

‏ومن جانب آخر بحث الجانبان عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية وسبل التعاطي معها في إطار تعاون البلدين وتناسق الرؤى إزائها وحرص الجانبين على الإسهام في دعم الاستقرار الإقليمي وتهيئة بيئة أكثر أمنًا وتوازنًا في المنطقة.

‏كما ناقش الجانبان تطورات المشهد الإقليمي، والتحركات السياسية والدبلوماسية الجارية لاحتواء التوتر، وتهيئة مسارات أكثر استدامة للحوار والتفاهم، إلى جانب بحث المستجدات المتصلة بأمن الملاحة في مضيق هرمز، وضمان انسيابية حركة التجارة والطاقة عبر الممرات البحرية الحيوية، وفق قواعد القانون الدولي، وبما يحفظ سيادة الدول وسلامة الملاحة ومصالح المجتمع الدولي.

‏و أعرب الجانبان عن تقديرهما للجهود المشتركة التي تبذلها سلطنة عُمان ودولة قطر، إلى جانب الجهود الحثيثة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ضمن إطار الت⁩
‏📸 ⁧‫#المنامة‬⁩ | شارك معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي ⁦‪@badralbusaidi‬⁩ وزير الخارجية اليوم، في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، المنعقد في مملكة البحرين الشقيقة.

‏وترأس الاجتماع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بحضور ومشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون، ومعالي ماركو روبيو، وزير الخارجية الأمريكي، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون.

‏تناول الاجتماع استعراض آفاق الشراكة الإستراتيجية القائمة وسبل تعزيزها بين الجانبين، في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والدفاعية، بما يسهم في تحقيق السلام الدائم والازدهار ويدعم دعائم الأمن والاستقرار.

‏وتبادل الوزراء وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع الإقليمية في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأكدوا على أهمية مواصلة وتكثيف المساعي الدبلوماسية لإنجاح الأهداف المشتركة في التوصل إلى حلول سلمية نهائية  ومستدامة لكافة القضايا الشائكة التي تؤرق دول المنطقة وتهدد أمنها واستقرارها. كما تم التأكيد على ضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يعزز من فرص الأمن والاستقرار والتعايش السلمي وحسن الجوار، ويصون مصالح شعوب المنطقة.

‏وجدد معالي الس
‏📸 ⁧‫#المنامة‬⁩ | شارك معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي ⁦‪@badralbusaidi‬⁩ وزير الخارجية اليوم، في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، المنعقد في مملكة البحرين الشقيقة.

‏وترأس الاجتماع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بحضور ومشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون، ومعالي ماركو روبيو، وزير الخارجية الأمريكي، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون.

‏تناول الاجتماع استعراض آفاق الشراكة الإستراتيجية القائمة وسبل تعزيزها بين الجانبين، في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والدفاعية، بما يسهم في تحقيق السلام الدائم والازدهار ويدعم دعائم الأمن والاستقرار.

‏وتبادل الوزراء وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع الإقليمية في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأكدوا على أهمية مواصلة وتكثيف المساعي الدبلوماسية لإنجاح الأهداف المشتركة في التوصل إلى حلول سلمية نهائية  ومستدامة لكافة القضايا الشائكة التي تؤرق دول المنطقة وتهدد أمنها واستقرارها. كما تم التأكيد على ضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يعزز من فرص الأمن والاستقرار والتعايش السلمي وحسن الجوار، ويصون مصالح شعوب المنطقة.

‏وجدد معالي الس
انطلاقًا من مسؤولية سلطنة عُمان تجاه مضيق هرمز وأهميته للاقتصاد  العالمي، ووفقًا لالتزامها الثابت بالقانون الدولي وقانون البحار بما يضمن  حرية الملاحة في المضيق دون فرض رسوم عبور وبما يتماشى مع  نتائج الجهود والمساعي التي توصلت إليها أمريكا وإيران، فقد عملت  سلطنة عُمان بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية على إتاحة خيار  استخدام ممر بحري مؤقت لجميع السفن وفق الإحداثيات التي أعلنتها  المنظمة البحرية الدولية والسلطات العُمانية المختصة، على أن تقوم السفن  الراغبة بالعبور بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية.

Twitter/X

Load More
This website was last updated on June 26, 2026