
26 يونيو 2026
جرى اليوم اتصالٌ هاتفيٌّ بين معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجيّة، ومعالي الدّكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية الشقيقة.
وبحث الوزيران آخر التطوّرات الإقليمية، والمساعي الدبلوماسية الرامية إلى احتواء التوتّر وتثبيت مسارات التهدئة، وتهيئة الظروف الداعمة لاستئناف الحوار وفتح آفاق أوسع للتفاهمات السياسية، والتشاور حول القضايا محل الاهتمام المشترك، وفي صلبها صون أمن وسلامة الممرات البحرية، وضمان استدامة انسياب حركة التجارة والطاقة عبر مضيق هرمز والممرات الدولية الحيوية.
وأكّدا على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين، ودعم الحلول السياسية والسلمية بما يُسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
- مصر/







