
22 يونيو 2026
استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرُ الخارجيّة مساء اليوم، معالي الدّكتور محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى بالجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، والوفد المرافق له، وبمعيّته معالي الدّكتور سيد عباس عراقجي وزير الخارجيّة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية في إطار زيارته الرسميّة إلى سلطنة عُمان.
جرى خلال اللّقاء بحثُ علاقات التعاون وحسنُ الجوار بين سلطنة عُمان والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانية، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إلى جانب تبادل وجهات النظر حول مستجدّات الأوضاع في المنطقة.
وأكّد الاجتماع على أهمية توظيف اللّحظة الدبلوماسيّة الرّاهنة لإسناد مساعي السلام، وتعزيز التهدئة والاستقرار، وفقًا لمبادئ القانون الدولي وحسن الجوار، بما يعزّز فرص التهدئة، ويحفظ أمن المنطقة وسلامة الملاحة البحرية في مضيق هرمز والممرات الدوليّة.
حضر المقابلة معالي السّفير المتجوّل الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الهنائي، وسعادة السفير موسى فرهنك سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.









