
27 يونيو 2026
شاركت سلطنة عُمان بوفدٍ من وزارة الخارجية، برئاسة سعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري، رئيس دائرة أوروبا بوزارة الخارجية، في أعمال منتدى دوبروفنيك 2026، المنعقد خلال الفترة 26–27 يونيو 2026 بمدينة دوبروفنيك في جمهورية كرواتيا، تحت شعار: «عصر التعددية القطبية: اتجاهات متعددة ومستقبل واحد»، بمشاركة واسعة من نواب رؤساء الوزراء ووزراء الخارجية وكبار المسؤولين وممثلي المنظمات الدولية ومراكز الفكر.
وناقش المنتدى أبرز التحولات في النظام الدولي، وسبل تعزيز الحوار والتعاون متعدد الأطراف، إلى جانب قضايا الأمن الإقليمي والدولي، وأمن الطاقة، وسلاسل الإمداد، والذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، والأمن البحري، والتغير المناخي والتنمية المستدامة.
وتطرّقت جلسات المنتدى إلى أهمية تطوير الشراكات الدولية، وتعزيز الحوار بين الدول الغربية ودول الجنوب العالمي، بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار والازدهار المشترك.







